alshellah blog

Tuesday, December 21, 2010

جوجل : حل للتحكم استهلاك الكهرباء في المنازل عبر المحمول

كشفت مؤخرا شركة " جوجل " ، العالمية للبحث على الانترنت ، عن تطبيق جديد يساعد على التنحكم استهلاك الكهرباء في المنازل من خلال الحواسب الشخصية أو الهواتف المحمولة، أطلقت عليه " PowerMetter " ويستخدم التطبيق تقنية الاتصال اللاسلكي Wi-Fi.
والتطبيق يتفاعل مع أجهزة خاصة قامت بتصنيعها شركة Blue Line Innovations، والتي بدورها ستقوم بإعلان تفاصيل أكثر عن ربط أجهزة المراقبة الخاصة بها PowerCost بتطبيق جوجل لرصد الطاقة الكهربية المستهلكة بالمنازل. جنباً إلى جنب مع بوابات الواي فاي التي تقوم ببيعها الشركة.


google_streetgoogle_streetgoogle_street 


ويمكن للشخص أن يحصل على معلومات حقيقية بتواريخ استهلاكه للكهرباء، كما يتيح التطبيق إنشاء ميزانية خاصة للطاقة المنزلية، وتبادل النصائح مع أصدقاءك للمساعدة على تحسين كفاءة النظام وتخفيض التكاليف.
كانت شركة Blue Line Innovations بالتعاون مع مايكروسوفت أعلنتا عن صفقة مماثلة يوليو الماضي، لتمكين مستخدمي بريد الأخيرة من تعقب استهلاك الكهرباء من خلال تطبيق مجاني آخر أطلق عليه Microsoft's Hohm Web.
وتبلغ كلفة جهاز المراقبة الذي تنتجه Blue Line Innovations، 100 دولار تشمل جهاز الاستشعار الذي يتم تركيبه على عداد الكهرباء، وهو يقوم بقراءة حجم استهلاك الكهرباء وإرسال هذه المعلومات إلى جهاز المراقبة وهو عبارة عن شاشة عرض أكبر يتم استخدامها في الهواتف الذكية.
وفي حالة استخدام بوابة الواي فاي التي تكلف 129دولار إضافية يتم إرسال معلومات وبيانات الاستهلاك إلى جوجل مباشرة، ما يتيح للمستخدمين معرفة بيانات استهلاكهم خلال البريد.
وتعتزم جوجل توسيع قدرات التطبيق بحيث لا تقتصر على الكهرباء لتشمل المياه، والغاز الطبيعي وحتى الجدول الزمني المحتمل لشحن السيارات الكهربائية.

No comments:

Post a Comment


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

blogger templates | alshellah blog