alshellah blog

Saturday, February 19, 2011

على ضوء أحداث البحرين: تخوف من ألغاء سباق الفورمولا 1


تصاعدت المخاوف من إلغاءجائزة البحرين الكبرى أولى سباقات بطولة العالم لسيارات "فورمولا 1" والمقررة إقامتها في 19 آذار المقبل وذلك بسبب تطورات الأوضاع في البحرين حيثلقي عدة أشخاص مصارعهم وأصيب آخرون في احتجاجات ضد النظام الحاكم.
وجاء ذلك بعدما تم إلغاء تجربة حرة لسباق الجائزة الكبرى 2 ضمن سلسلة السباقات الآسيوية والذي كان مقررا إقامته االجمعة على وقع الاحتجاجات التي تصاعدت صباح اليوم مما أسفر عن مصرع ثلاثة أشخاص على الأقل بعدما اقتحمت الشرطة مخيما أقامه المتظاهرون.
وتم تبرير إلغاء السباق بالدواعي الأمنية وكذلك الحاجة إلى استدعاء الفريق الطبي (الذي عادة ما كان يتواجد في الحلبة) إلى مستشفيات المدينة "تحسبا للحالات الطارئة".
وكان منظمو سباق الجائزة الكبرى البحريني لسيارات فورمولا ­1 أصدروا الثلاثاء بيانا يؤكدون فيه حرصهم على إقامة سباق آمن الشهر المقبل، علما بأن الاضطراباتالتي تشهدها البحرين حاليا دفعت بيرني إكليستون رئيس بطولة فورمولا ­1 للإعراب عن قلقه من الوضع الراهن.
وقال إكليستون إن الخطر واضح وربما يتسبب البعض في مشكلة قبيل انطلاق السباق، مما يكفل تغطية عالمية للحدث، لكنه أضاف أنه سيعتمد على رأي منظمي السباق قبل اتخاذ قرار نهائي بشأنه

No comments:

Post a Comment


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

blogger templates | alshellah blog