alshellah blog

Saturday, February 19, 2011

هلال يمنح مستشارى قطاع واحد بوزارته 600 ألف جنيه مكافآت


  الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى
كشفت مستندات حصل عليها "اليوم السابع" عن تخصيص الدكتور هانى هلال وزير التعليم العالى مبلغ قدره 595 ألف جنيه فى العام المالى الحالى كمكافآت للمستشارين الذين يستقدمهم من خارج الوزارة لتطوير وتحديث قطاع الشئون الثقافية والبعثات، والفريق الفنى التابع لهم.

ولم يقدم "هلال" هذه المكافآت من ميزانية الوزارة، وإنما من الصندوق المخصص لرعاية الطلاب الوافدين، وكان الوزير قد خصص فى العام المالى الماضى من نفس الصندوق مبلغ 520 ألف جنيه لنفس الغرض، وبذلك يكون المبلغ الذى تم صرفه للمستشارين من خارج الوزارة خلال عامين نحو مليون جنيه.

وأفادت مصادر أن هذا الصندوق مخصص، كما هو واضح من اسمه، لرعاية الطلاب الوافدين، ولكن لا يتم استخدام أمواله لهذا الغرض، حيث تذهب فى صرف مكافآت للمحظوظين.

ويوضح أحد كشوف المكافآت التى حصل عليها "اليوم السابع" منح الدكتور محمد جابر أبو على رئيس قطاع البعثات مكافأة بواقع شهرين من الراتب الأساسى، من صندوق رعاية الطلاب الوافدين، ضمن بند تميز نظام الجودة داخل القطاع، كما تم منح جزء من هذه المكافآت للسائقين، وبعض معاونى الخدمة، والمراجعين الداخليين، والعاملين بالقطاع بالمكافأة، وتلجأ الوزارة فى بعض الأحيان إلى حيلة كتابة الأسماء ثنائية بحيث لا يتم معرفة المستفيدين.

يذكر أن هذه المكافآت يصرفها "هلال" لمستشارى قطاع واحد من وزارته، وهو قطاع الشئون الثقافية والبعثات، فيما أكدت المصادر أن هناك مكافآت بمبالغ أخرى ضخمة تصرف لمستشارى الوزير فى قطاعات أخرى وهى التعليم، ومكتب الوزير، والتنمية والخدمات.

ويوضح أحد الكشوف حصول أحد المستشارين على مكافأة قدرها 11 ألف جنيه، وذلك ضمن 29 شخصاً حصلوا على مكافآت قدرها 49 ألفاً، و350 جنيهاً.











No comments:

Post a Comment


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

blogger templates | alshellah blog