alshellah blog

Saturday, February 19, 2011

روديك يمضي قدماً ودل بوترو عقبته القادمة









واصل الأميركي أندي روديك سعيه إلى إحراز لقبه الثالث في دورة ممفيس الأميركية الدولية لكرة المضرب، البالغة قيمة جوائزها 1.32 مليون دولار أميركي، عندما تأهل إلى الدور نصف النهائي بفوزه على الاسترالي ليتون هويت 4-6 و6-3 و6-4 أمس الجمعة.
وضرب روديك المصنف الأول في الدورة والثامن عالميا 21 إرسالا ساحقا ليهزم هويت المصنف الأول في العالم سابقا ويواصل سعيه لإحراز اللقب الذي توج فيه عامي 2002 و2009 كما حل وصيفا في الدورة عامي 2003 و2007.
وسيواجه روديك الذي يبحث أيضا عن لقبه الثلاثين في دورات المحترفين، الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو بطل دورة الولايات المتحدة 2009 الذي تأهل على حساب الأميركي المتأهل من التصفيات مايكل راسل 6-4 و6-2.
وكانت بداية هويت المصنف 70 عالميا راهنا قوية، إذ أحرز المجموعة الأولى لكن روديك استفاق في المجموعتين الثانية والثالثة وأنهى المباراة في ساعتين و13 دقيقة، محققا فوزه السادس على التوالي على الاسترالي ليتقدم عليه في مجموع مواجهتهما 7-6.
ولم يهزم هويت الذي سيبلغ الثلاثين الأسبوع المقبل والذي كان يبحث عن لقبه التاسع والعشرين، روديك منذ عام 2005 في نصف نهائي دورة انديان ويلز.
وقال روديك بعد فوزه: "يمكن لأي مباراة أن تنقلب مجرياتها بسرعة، وهكذا حصل اليوم في المجموعة الثالثة. نهاية المجموعتين الثانية والثالثة شهدت أفضل مستوياتي في هذه الدورة".
وبلغ الكندي ميلوس راونيتش (20 عاما) الباحث عن لقبه الثاني في أسبوعين بعد دورة سان خوسيه، الدور نصف النهائي بفوزه على الأميركي روبرت كندريك 6-4 و3-6 و6-3.
وقال راونيتش الذي ضرب 20 إرسالاً ساحقاً: "من الصعب أن تبقى على المستوى ذاته بعد أسبوع مذهل. أنا فخور لتحقيق ذلك والمحافظة على ذهنية جيدة".
ويواجه راوينتش في نصف النهائي الأميركي ماردي فيش المصنف رابعا والفائز على مواطنه سام كيري الخامس 6-3 و6-4.
ولدى السيدات، تأهلت الكندية ريبيكا مارينو المصنفة سادسة إلى المباراة النهائية بفوزها على الروسية ايفغينيا رودينا 6-7 (1-7) و6-4 و6-1.
وستواجه مارينو التي كانت تخوض أوّل نصف نهائي لها ي دورات المحترفات، السلوفاكية ماغدالينا ريباريكوفا الفائزة على التشيكية لوسي هراديتسكا 6-2 و4-6 و6-4.
وأحرزت ريباريكوفا (22 عاما) لقبها الوحيد عام 2009 في برمنغهام عندما هزمت الصينية لي نا في المباراة النهائية.

No comments:

Post a Comment


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...
 

blogger templates | alshellah blog